Decor & lighting, أسلوب حياة, ديكور وإضاءة

5 أخطاء شائعة في توزيع وحدات الإضاءة بمنزلك

هل تشعر بضيق أو كآبة عند جلوسك في إحدى الغرف بمنزلك؟
هل تشعر بصعوبة في التركيز ورغبة في النوم بمجرد قراءتك لأي شيء؟
إذا كنت تعاني من تلك المشكلات فالمقال التالي يهمك
ليفتج اخطاء توزيع وحدات الإضاءة
أصبحت وحدات الإضاءة جزءا لا يتجزأ من ديكور المنزل، تطورت الأساليب حتى صار باستطاعتك استخدام وحدات الإضاءة المناسبة لإظهار أناقة وتفاصيل الديكور، من منا لا يحب التغيير الذي يبعث التجديد في الحياة مما ينعكس على حالتنا المزاجية بشكل ملحوظ، لذلك ينصح خبراء الديكور بمراعاة عدة عوامل للحصول على إضاءة مناسبة لكل غرفة، تعرّف أكثر 5 أخطاء انتشاراً لتوزيع وحدات الاضاءة بالمنزل ولتحقيق إضاءة متوازنة لكل غرفة حسب استخدامها.
  1. توزيع لمبات السبوت لايت على السقف عشوائياً وبعدد كبير لكي توفر انتشار الضوء في الغرفة هي معلومة خاطئة، ولكن من ناحية فهذه اللمبات رخيصة الثمن تستهلك كمية كبيرة من الكهرباء ولا توفر سوى إضاءة رأسية على المكان الذي توضع فيه فقط ولا تقوم بتوزيع الإضاءة على المساحة بالكامل وفي بعض الأحيان قد تعكس إحساسا أشبه بالكهف حيث تظل الحوائط المحيطة بها مظلمة.
  1. عند اختيار إضاءة الحمام لا تجعل الأبليك مسلط على الحوض بشكل مباشر بل لابد من مزجه مع مصدر إضاءة آخر، حتى نتجنب حدوث ظل على المرأة من الجانبين والتي تجعل أبسط مهام الحلاقة صعبة بسبب عدم توزيع الإضاءة بشكل متساوي. يمكنك فقط أن تستخدم الإضاءة المباشرة في تركيز انتباه العين على لوحة فنية محددة لمضاعفة قيمتها الجمالية ولكن ليس في وحدات الإضاءات المواجهة للمرايا.حمام اخطاء توزيع وحدات الإضاءة
  1. الإضاءة القوية سيئة والخافتة كذلك. حيث تسبب الإضاءة القوية شعوراً بالانزعاج للعين لذا يجب ألا تعتمد خطة الإضاءة في منزلك على مصدر إضاءة واحد، كذلك الإضاءة الخافتة قد تضعف العين وتعكس شعوراً بالخمول ولهذا ينصح خبراء الديكور بابتكار خطة إضاءة فعالة والتي لابد وأن تحتوي على أكثر من مصدر متنوع للإضاءة.
    غرفة نوم اخطاء توزيع وحدات الإضاءة
  2. لا تقم بدمج أكثر من مصدر إضاءة في مفتاح تحكم واحد. خاصة في غرفة المعيشة أو غرفة السفرة أو الغرف العائلية التي تمتاز بتعدد الاستخدامات، ينصح خبراء الديكور باستخدام مفتاح تحكم منفصل لكل وحدة إضاءة مما يعطيك حرية أكبر في اختيار أنواع مصادر وحدات الإضاءة التي تريد تشغيلها معا. فالإضاءة التي تحتاجها حفلة عيد ميلاد في المنزل تختلف عن مشاهدة فيلم عائلي في عطلة نهاية الأسبوع.
  3. لا يجب الاعتماد على الشكل الديكوري لوحدة الإضاءة بدلاً من التفكير في قيمتها الوظيفية. لذا ينصح خبراء الديكور بتحقيق التوازن بين الاهتمام بالقيمة الوظيفية لأي وحدة إضاءة واللمسة الجمالية لوحدة الإضاءة كعنصر ديكوري في الغرفة.سفرة مطبخ اخطاء توزيع وحدات الإضاءة
    ملحوظة: يُفضل أن تكون المسافة بين ترابيزة السفرة وأقرب وحدة إضاءة 90 سم، ويُفضل أن نستخدم في السفرة وحدات الإضاءة الصفراء لكي تساعد على الإحساس بالدفء والراحة والاسترخاء والهدوء.
[basel_blog items_per_page=”3″ parts_title=”1″ parts_meta=”0″ parts_text=”0″ parts_btn=”1″ orderby=”” img_size=”1200×628″]