أسلوب حياة, ديكور وإضاءة

مميزات وعيوب شراء وحدات الإضاءة عبر الإنترنت

حسب تقرير “بيفورت” Payfort تقدر قيمة المبيعات عبر الإنترنت للسلع الإلكترونية، والأجهزة والأزياء وغيرها سنويا بـ 7 مليارات دولار، ومن المتوقع زيادتها عام 2020 إلى 13.4 مليارات دولار. يشكل متسوقو الإنترنت في مصر العدد الأكبر بين البلاد العربية، بنحو 15 مليون مشترٍ، ولكن بالنسبة إلى عدد السكان، فالإمارات والكويت تشكلان النسبة الأكبر، نظرا لانتشار الإنترنت.

يعد شراء وحدات الإضاءة من الإنترنت من أسهل الطرق والوسائل المتداولة من أجل الحصول على القطع التي تحتاجها من أي مكان في العالم مع توفير الكثير من الوقت والجهد، ولذلك أصبح للإنترنت أهمية كبيرة لمن لا يتوفر لهم الوقت لعملية الشراء والتجول بين المولات أو المعارض، ولكن لكل شيء مميزات وعيوب.

شراء وحدات الإضاءة عبر الإنترنت

فيما يلي مميزات شراء وحدات الإضاءة عبر الإنترنت:

  1. سهولة القيام بعملية شراء وحدات الإضاءة من خلال تصفح المواقع واختيار ما يتناسب مع احتياجاتك بسرعة ودون الحاجة للتحرك وتضيع الوقت.
  2. الحصول على وحدات إضاءة من أي مكان في العالم ومن أي نوع أصبح ممكن من خلال الشراء عبر الإنترنت في خطوات قليلة.
  3. مقارنة الأسعار بشكل أوضح واختيار ما يتناسب مع إمكانيات وذوق كل شخص.
  4. مقارنة المواصفات الخاصة بكل قطعة واستخداماتها بالتفصيل وبالتالي اختيار المنتج الأفضل من مئات المنتجات بسهولة.
  5. تسهيلات الدفع سواء نقديا عند الاستلام أو بالكروت الائتمانية من خلال الإنترنت والتمتع بالعروض المتنوعة.
  6. الحصول على وحدات الإضاءة التي يحتاجها كل فرد بأرخص الأسعار وأحيانا بأسعار أرخص من أسعار وحدات الإضاءة الموجودة بالمعارض من خلال العروض الخصومات المستمرة، وبالتالي توفير النفقات أيضاً.
  7. الاطلاع على أحدث وحدات الإضاءة أو الديكور والأكثر تطوراً في الديكور من أكثر من مصدر.

شراء وحدات الإضاءة عبر الإنترنتعيوب شراء وحدات الإضاءة عبر الإنترنت:

  1. قد تكون تكاليف شحن وحدات الإضاءةمن بعض الأماكن مبالغا فيها بعض الشيء مما قد يسبب تكاليف إضافية لسعر القطعة وبالتالي الحصول عليها بسعر أعلى من السعر الطبيعي في التوكيلات والمعارض.
  2. لا يمكنك تجربة القطعة قبل شرائها من أجل التأكد من عملها بفاعلية أو تخيلها قبل إتمام عملية الشراء.
  3. قد يتضح أن هناك عطل ما بالقطعة التي تم شرائها مما يعني انتظار مندوب التسليم ليتسلم منك القطعة مجددا وإعادتها مرة أخرى للبلد الموردة لها، مما يعني تكاليف شحن إضافية وبالتالي إهدار المزيد من الأموال والوقت.
  4. قد لا تتطابق المواصفات الخاصة بالقطعة المعروضة على الإنترنت والقطعة التي تم استلامها مما يتسبب في إهدار مزيد من الوقت لحين الحصول على قطعة مماثلة للمواصفات المعروضة.
  5. قد يتطلب الحصول على القطع التي تم طلب شرائها من خلال الإنترنت وقت طويل من أجل تسلمها دون سبب منطقي، مما يتسبب في إهدار وقت المشتري وتعطيل الأعمال.

وبالتالي تكون عملية شراء وحدات الإضاءة عبر الإنترنت أمر في غاية الأهمية يتطلب من الشخص البحث والتنقيب عن أفضل المواقع وأكثر السلع المضمونة، كما يجب البحث عن تجارب الأخرين في عملية الشراء من أجل تجنب التعامل مع الموردين الغير أمناء، لابد أيضاً من التأكد من أن القطع المراد شرائها هي القطع الأصلية من أجل عملها بفاعلية وكفاءة أكثر.

يساعدك موقع Enarat.com في اختيار وحدة الإضاءة الخاصة بك من ضمن مجموعة منتقاة من المنتجات التي تغطي كل احتياجاتك وتتناسب مع اختلاف ذوقك. كما يوفر لك خدمات التوصيل والتركيب المجاني، كذلك استرداد قيمة الوحدة خلال 14 يوم في حالة وجود أي عيوب صناعة حتى تتمتع بأفضل تجربة شراء ممكنة.