أسلوب حياة, ديكور وإضاءة

كل ما تريد معرفته عن تجهيز شاليه الساحل

Barbados GodingsBeachHouse
يجب أن يتميز شاليه الساحل الشمالي ببساطة التصميم والألوان والخامات وفي نفس الوقت محاكاة الطبيعة، فالطبيعة في هذه الأماكن هي البحر والسماء والرمال والخضرة، والتي إذا تم مزجها بألوانها وخاماتها مع الديكور، سنكون نجحنا في خلق بيئة مبهجة داخل “الشاليه”، وهو ما يساعدنا على الابتعاد عن هموم العمل والحياة والدراسة الصعبة.
في الأغلب يكون الشاليه صغير المساحة، لذلك فعلينا الاستفادة من كل مكان وركن فيه، وقطع الأثاث أو وحدات الإضاءة يجب أن تكون عملية ومريحة للعين ولا تتطلب مجهودا كبيرا في تنظيفها وصيانتها الدورية، فيفضل اختيار قطع الأثاث ذات الخطوط الانسيابية البسيطة ووحدات الإضاءة ذات المقاسات الصغيرة المتعددة الاستخدام، كما يفضل استخدام الأخشاب التي تتحمل الرطوبة مثل “الكونتر والموسكي والبلوط”
  • غرفة المعيشة:
الأثاث المستخدم يجب أن يكون بسيط الخامات كالأثاث الخشبي بلونه الطبيعي أما بالنسبة للإضاءة فيجب الابتعاد عن الإضاءة القوية لكي تكون مريحة ومناسبة للتجمعات العائلية وتجمعات الأصدقاء، لأنك تقضي معظم وقتك في هذه الغرفة.
ولكي تحقق الراحة اللازمة يجب الابتعاد عن الإضاءة المباشرة في أماكن الجلوس واستبدالها بإضاءة مركزية في وسط الغرفة.
مطبخ سفرة شاليه الساحل الشمالي
  • المطبخ والسفرة:
    طبعاً لأن المطبخ هو مملكة كل سيدة في البيت، يجب أن يكون المطبخ مريح وسهل في الحركة، لأن الإضاءة تكون عالية في الأجزاء التي يعتمد عليها الطبخ والتقطيع بشكل خاص. وفي نفس الوقت يجب أن يكون هناك إضاءة مركزية لكي تضئ المطبخ بشكل عام.
    وبالنسبة للسفرة المزيّنة بالزهور تكون دائما من أساسيات أي شاليه صيفي، فأفضل وضع للإضاءة هو تسليطها على السفرة بشكل مباشر، لكي توفر الراحة والهدوء والاستمتاع بالأكل..
مطبخ ليفنج شاليه الساحل الشمالي
  • غرفة النوم:
غرفة النوم هي أكثر مكان يحتاج ضوء خافت، مما يوفر إحساس بالهدوء والسكينة التي تساعد على النوم بشكل أفضل في جو مريح. لهذا يفضل أن تكون الإضاءات في الغرفة قليلة وموزعة في صورة إضاءات جانبية على أطراف السرير.
على عكس باقي أجزاء غرفة النوم، التسريحة والجزء المخصص للملابس يكون له شعور خاص مميز لكل سيدة فيجب إضافة إضاءة داخلية مخصصة تساعد على رؤية التفاصيل واختيار الملابس المناسبة بسهولة.

غرفة نوم شاليه الساحل الشمالي

  • التراس:
تراس الشاليه دائماً يكون هو المكان المفضل للجميع الكبار والصغار، لذلك يجب اختيار الألوان المستخدمة به، ويجب أن تكون خامات قطع الأثاث من خشب البلوط، البامبو، الزان والأرو حيث يتحمل الشمس والرطوبة والعوامل الجوية أفضل من غيرهما.
في شرفة منزلك المطلة على الخارج يمكنك استخدام الأضواء المبهرة بواسطة استخدام أعمدة إنارة تقبل التنقل أو استخدام الفوانيس الخارجية على جانب الحائط لكي يقوي شخصية الديكور في الشرفة وبالتالي يضيف شكلاً رائعاً على منزلك بالخارج.

تراس شاليه الساحل الشمالي

[basel_blog items_per_page=”3″ parts_title=”1″ parts_meta=”0″ parts_text=”0″ parts_btn=”1″ orderby=”” img_size=”1200×628″]