أسلوب حياة, ديكور وإضاءة

الأنواع الأساسية لوحدات الإضاءة ومتى يتم استخدامها

لا يخلو أي منزل من وحدات الإضاءة، بكل أنواعها بسبب أهميتها الكبيرة في الوظيفة و الشكل الجمالي، لذا يجب أن تختار وحدات إضاءة منزلك بحرص.
و لا يمكنك فعل ذلك دون التعرف على أنواعها المختلفة و استخدامات كل منها.

النجف
من أكثر منتجات الإضاءة انتشارًا، فهي تتدلي من السقف لتعطي مظهرًا جماليًا و كذلك لتوفر قدر كاف من الضوء يغطي حجم الغرفة المعلقة بها.

المعلقات
تعتبر المعلقات منتشرة أيضًا مثلها مثل النجف، و لكنها أغلبها يكون أصغر في الحجم و مختلفة في الشكل، و تتدلي من السقف من خلال سلاسل أو قضيب معدني.  و المعلقات أيضًا توفر إضاءة في اتجاه للأسفل و غالبًا ما توجد المعلقات فوق طاولة أو في وسط سقف المطبخ.

 

الاسبوتات
يتم تثبيت مصابيح غائرة في السقف بحيث يتم إخفاء جسم المصباح في السقف و يظهر سطحها فقط، على عكس وحدات النجف و المعلقات المتدلية من السقف، والتي يمكن رؤيتها بسهولة .
تكون إضاءة الاسبوتات أكثر رقة و دفء لأنها مستوية مع السقف، ولكنها تتطلب مساحة من أربع إلى ثماني بوصات أعلى السقف للتركيب.

إضاءة المسار
إضاءة المسار هي عبارة عن تركيبات متصلة بمسار مثبت بالسقف أو معلق من السقف، اعتمادًا على التركيب. يحتوي على عدة رؤوس يمكن تحريكها على طول المسار وإعادة توجيهها للتركيز على اتجاهات مختلفة. هذه الخواص تجعل من السهل القدرة على ضبط الإضاءة وتغيير موضعها.
تكون إضاءة المسار مثالية للمطابخ أو غرف المعيشة.

الأباليك
تعد الأباليك من أكثر أنواع الإضاءة أهمية، و ذلك لأنها غالبًا ما يتم تثبيتها على مستوى العين في معظم الغرف. يمكن أن تكون إما مصابيح لأعلى أو لأسفل، مما يوفر إضاءة عامة و إضاءة مركزة لتنفيذ مهمة معينة مثل القراءة ، اعتمادًا على التركيب، ولكنها نادرًا ما تكون قوية بما يكفي لتوفير إضاءة كافية وحدها لإضاءة مساحة كبيرة. غالبًا ما توجد على جانبي النجفة أو السرير لإضاءة إضافية.

الأباجورات
تُستخدم الأباجورات إلى حد كبير كمصابيح مهام لأنها مرنة ويمكن وضعها في مواقع مختلفة حسب الحاجة (مثل بجوار كرسي مريح للقراءة أو فوق مكتب للعمل). عادةً ما توفر الضوء في اتجاه للأسفل ، وتضيء السطح تحته مباشرةً بدلاً من توفير إضاءة عامة.

اللمباديرات
تشبه وظيفة اللمبادير وظيفة الأباجورة إلى حد كبير، فاللمبادير يصنف كأحد أنواع إضاءات المهام. يمكن توجيهه و تسليطه على مكان معين لتنفيذ مهمة محددة كالقراءة مثلًا، و يوضع على الأرض مباشرة.

و من خلال معرفة خصائص و وظيفة كل نوع من أنواع منتجات الإضاءة، يمكنك الآن اختيار ما يناسبك و يلائم ذوقك و احتياجاتك بشكل صحيح
فقط ادخل على www.enarat.com لتجد أنواع مختلفة من وحدات الإضاءة، و تذكر دائمًا أن فريق خدمة عملاء إنارات على استعداد دائم لمساعدتك.