نقاط يجب مراعاتها عند اختيار إضاءة غرفة المكتب

نقاط يجب مراعاتها عند اختيار إضاءة غرفة المكتب

إن تواجد الإضاءة الجيدة بالمكان الذي تعمل به هو أمر هام، و يساعد أيضًا في زيادة انتاجيتك. و يمكن للإضاءة السيئة أن تقلل من طاقتك و تصيبك بإجهاد العين و الصداع، مما يقلل من قدرتك على العمل بفعالية.

إذا لم يكن لديك مصدر كافٍ من الضوء الطبيعي لإضاءة المساحة التي تعمل بها، فإن أضواء المصابيح تصبح أكثر أهمية. و تحتوي أغلب المكاتب المنزلية على إضاءة علوية فقط و لكن هذا غير كاف، فمن الضروري إضافة مصادر أخرى للضوء.

فيما يلي أربع نقاط يجب مراعاتها عند اختيار إضاءة غرفة المكتب في منزلك:

1- اجعل الإضاءة غير مباشرة

تجنب العمل تحت الأضواء العلوية مباشرة، و ابحث عن طرق لنشر الإضاءة، فالهدف هو إلقاء الضوء على المساحة بأكملها.

2- وزع الإضاءة على حسب المهام

بالنسبة لأعمال الكمبيوتر والمهام الأخرى المعتمدة على التركيز، اختر مصدرًا ضوئيًا مخصصًا لما تقوم به. يمكن أن تستخدم الأباجورات القابلة للتحريك، مما يسهل عليك تسليط الضوء على مساحة معينة.

3- الموقع

يجب أن تأخذ موقع مصدر الإضاءة في الاعتبار، فمثلًا إذا كنت تعمل على جهاز كمبيوتر و مصدر الإضاءة خلفك سيخلق ذلك ازعاجًا لك و تشويش في الرؤية. لذا يجب مراعاة ذلك.

 

4- الإضاءة الطبيعية

لا تغفل الفائدة الفريدة للضوء الطبيعي الذي يأتي من النافذة، حيث يمكن لأشعة الشمس أن تنتج إضاءة دافئة تعمل على تحسين بيئة العمل.

و يقدم لك وقع إنارات العديد من المنتجات التي تساعدك على إضاءة مكتبك، و يمكن أن تشاهد المزيد منها من خلال https://bit.ly/2GtcU5n